السبت، 14 فبراير 2015

كيف تزيد فرصك في إيجاد حب حياتك



 ترجمة: علا ديوب

في عالم كبير ومكتظ كعالمنا من الصعب أن تجد ذلك الإنسان (أو الإنسانة) المميز الذي تبحث عنه، لذا إليك بعض النصائح التي تجعل إيجاد حب حياتك أمرأً أكثر سهولة:

      1-لا تلح بشدة على أن تجد الحب إذ أن الحب سيأتي من تلقاء نفسه إليك. يجب عليك  أن تكون صبوراً لأن إلحاحك الزائد على أن تجد حبيباً سيجعلك تختار الشخص الخطأ وتجعله رغماً عنه يلعب دور الحبيب الأمر الذي سيتسبب بالكثير من الألم لكليكما.

       2- زد من علاقاتك الاجتماعية:
-  أسأل أصدقاءك إن كانوا يعرفون أي شخص قد يكون مناسباً لك، إذ يمضي أصدقاءك الكثير من الوقت معك وهم يعرفون جيداً ما تحب وما تكره.
-    كلما حضرت المزيد من المناسبات الاجتماعية والمهنية التي تهمك زاد احتمال أن تتعرف إلى الشخص الذي تبحث عنه.
-    اظهر أثناء هذه المناسبات بشخصية ممتعة ومندفعة وصادقة، وخذ الوقت الكافي لتضيف المزيد من التفاصيل الممتعة حول من أنت وما تحب وما تكره، الأمر الذي سيزيد فرصك في أن تلقى التجاوب من الشخص المناسب، أما في حال كنت صاحب شخصية مدعية وزائفة فإن الناس غالباً سيكتشفون كذبك ولن تلقى منهم نوع التجاوب الذي تبحث عنه.
-    عندما تقرر مواعدة شخص ما اجعل ذلك في مكان عام بما يحقق لك الشعور بالأمان ولا يعرضك للخطر، وحتى إذا كان لقاؤكما الأول يسير على ما يرام لا تجعله يمتد لفترة طويلة، واترك أشياء لتتحدث بها في المواعيد القادمة.

          3- لا تقم بتكرار الأخطاء نفسها:
- لا تضع نفسك في علاقة مهينة لأن ذلك سيجعلك تفقد الثقة بالآخرين وتلوم نفسك على أخطاء غيرك وقد يقودك إلى الاكتئاب. احترم نفسك وصن كرامتك وغادر أي علاقة يهددك فيها شريكك أو يهينك أو يستغلك أو يتعاطى فيها الخمر أو الممنوعات.
-  إذا انفصلت عن شخص وعدت إليه أكثر من سبع مرات فهذا يعني ان هناك مشكلة حقيقية بينكما. لذا لا داعي للأحلام الوردية، اكسر الدائرة وغادر باحثاً عن مغامرة أخرى.
 -  اقبل الناس كما هم وليس كما تتمنى أن يكونوا، إذ يمتلئ ذهنك بالأفكار التي تتعلق بالصفات الرائعة التي سيكون عليها حبيبك، وقد تحاول إلصاق هذه الصفات بأي شخص تبدأ في مواعدته أو التعرف عليه، ولكن انتبه إن التوقعات العالية غير الواقعية يمكن أن تدمر أي علاقة ويمكن أن تسبب نفور الطرف الآخر. اقبل واحترم شخصية من تحب كما هي عليه ولا تحاول تغييرها، وكن على ثقة إن كان هذا الشخص هو حب حياتك فعلاً فلا يجب أن يغير شخصيته من أجلك كما لا يجب عليك أن تغير شخصيتك من أجله.

      4- قم بتطوير نفسك نحو الأفضل دوماً:
-   ليس سراً أننا ننجذب إلى الأشخاص الذين يضحكوننا ويجعلوننا متحمسين ويساعدوننا على التفكير، نحن نحب أولئك الناس لأنهم أذكياء وممتعون ومتعاطفون، لذلك لتجذب حب حياتك من الأفضل أن تكون مثلهم، عليك دوماً أن تطور نفسك نحو الأفضل بغض النظر عما أنت عليه الآن. ابدأ بمعرفة المزيد عما تحب سواء أكان عن السيارات أو الموضة أو علم النفس، لا يجب أن تصبح خبيراً طبعاً في هذه الأمور ولكن أن تكون قادراً على الحديث عن أمور ممتعة سيجعلك تبدو جذاباً أكثر للناس الآخرين كما سيزيد من غنى شخصيتك الداخلية.
-  جد وقتاً للسفر، ليس من الضروري أن تسافر إلى روما أو بوتسوانا (في أفريقيا) إن رحلة سريعة إلى البلدة أو المدينة المجاورة في عطلة نهاية الأسبوع ستكون كافية، إذ أن السفر يعلمك عن الحضارات المختلفة ويوسع مداركك في الحياة وقد يكون فرصة لملاقاة أشخاص جدد ومميزين.
-   اهتم بجسدك: ليس سراً أن الانجذاب الفيزيائي هو أمر هام جداً عندما يتعلق الأمر بمحاولة جذب حبيب محتمل، قد لا يكون الشكل مهماً كالشخصية والصفات الذهنية ولكنه عامل مهم، ولذلك أن تجعل جسدك يبدو في أفضل حالاته هي خطوة أخرى على طريق جذب حب حياتك، طبعاً ليس القصد هنا أن تبدو كنجوم السينما، وإنما القصد أن تبدو في أفضل حالاتك، ولأخذ العلم فإن ممارسة الرياضة لعشرين دقيقة يومياً ستحسن من صحتك وتزيل القلق والتوتر وتطيل العمر، وحاول أن تدخل إلى طعامك المزيد من الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة لأن ذلك سيجعلك تبدو أفضل وتشعر أفضل وسيعطيك المزيد من الطاقة خلال اليوم.
-   عبر عن شخصيتك المستقلة : اعرف من أنت حقاً وما تحب وما تكره وافعل ما تريد (بعقلانية) ولا تعتذر أبداً لأنك تعبر عن نفسك، عندما تعرف اهتماماتك جيداً وتمارسها فإنه من المحتمل أكثر أن تجذب حب حياتك الذي –ربما- قد تكون لديه نفس الاهتمامات.

5 - توقع ما هو غير متوقع:
إذا كنت تتوقع أن تصادف حب حياتك وتحبه من النظرة الأولى فربما لن يحدث هذا طيلة حياتك! كن ذو ذهن منفتح، إذ يمتلك الناس مقدرة عجيبة على مفاجئتك وإبهارك إذا أعطيتهم الوقت الكافي، كن منفتحاً دوماً للفرص الجديدة وللأماكن الجديدة وللناس الجدد، وعندما تبدأ بالتعرف على شخص جديد لا تجعل أحلامك تأخذك بعيداً وتبدأ بالتفكير كم ستكون علاقتكما رائعة. تذكر دوماً أن هذا الشخص الذي تتعرف إليه هو إنسان وهو ليس كاملاً كما أنه يرتكب الأخطاء، لذا جهز نفسك لمسامحته وللتأقلم معه، فبعكس ما تحاول وسائل الإعلام إظهاره فإن التعرف على حب حياتك لا يعني أنكما "ستعيشان بسعادة إلى الأبد بعد ذلك". إن حب حياتك هو شخص يمكن أن تكبر معه والطريقة الوحيدة لتكبرا سوية هي أن تواجها التحديات سوية وأن تسامحا بعضكما وتتقبلا بعضكما، وعندما تكبر سترى كيف أمضيت حياة كاملة مع حب حياتك.
  
مزيد من النصائح:
-  وأنت تنتظر حب حياتك سيصادفك الكثير من الناس الذين يتساءلون لما أنت عازب (أو عازبة) وقد يفترضون أن هناك خطأ ما بك. تعلم أن تتجاهل هؤلاء الناس وادعم نفسك داخلياً وكن على ثقة أنك لست مضطراً لتبرير لما أنت عازب تماما كما لا يجب على المتزوجين تبرير لماذا تزوجوا!
-  هل انشغلت بحياتك وبعملك ومللت فكرة البحث عن حب حياتك؟ انتبه هنا عليك تطبيق القواعد السابقة إذ ربما سيظهر حب حياتك الآن!
-  لا تدقق كثيراً. إذا استمريت في البحث عن الشخص المثالي فربما لن تجده أبداً. تعلم أنه عليك دوماً أن تجد أشخاصاً يمكن التعرف عليهم، فمثلاً إذا كنت في غرفة فيها 10 أشخاص اهتماماتهم مقاربة لاهتماماتك عليك أن تكون قادراً على انتقاء اثنين منهما قد يكونا حبيبن محتملين لا يجب أن تعجب بكل الموجودين ولا يجب ألا يعجبك أحد على الإطلاق. تعلم دوماً ان تكون قادراً على التعرف على أناس جدد وبناء علاقات معهم.
-   تذكر أن حب حياتك قد يكون شخصاً تعرفه منذ فترة طويلة ولم تفكر به من ناحية رومانسية أو عاطفية وأن الانجذاب الشديد لبعض الأشخاص الذين تراهم للمرة الأولى قد يكون مبعثه الشهوة والهرمونات لا أكثر.
-  في الختام تذكر أن هناك أناساً سيئين في هذا العالم وهناك من يمكن يستغل مشاعرك وعواطفك. لذا إن أخبرك أصدقاؤك وأفراد عائلتك أن أحدهم ليس مناسباً لك لا ترفض الأمر تماماً وفكر بالموضوع ملياً فقد يكون كلامهم مصيباً.

رابط النص الأصلي:






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق