الأحد، 26 أكتوبر 2014

7 طرق لتخفيف وطأة التعامل مع الأشخاص صعبي المراس

7 طرق لتخفيف وطأة التعامل مع الأشخاص صعبي المراس:


 
1.    حاول تقصير زمن اللقاء بالناس صعبي المراس، وحاول دوماً أن تتواصل معهم بالحد الأدنى. 

2.    أبق الحديث منطقياً إذ يجب أن يكون أساس الحديث مع هؤلاء الناس عن الحقائق العامة مع الحد الأدنى من التفاصيل، ولا تحاول التواصل أو التجادل مع الناس صعبي المراس، إذ أن استجابتهم غالباً ما ستجعلك تنزعج أكثر.

3.    ركّز عليهم أثناء الحديث. إن إحدى الطرق لتجنب جعلك هدفاً لتعليقاتهم المهينة وتلاعبهم بالألفاظ و تحريف كلماتك هو أن تتكلم بالحد الأدنى. أجل... إنهم موضوع آمن للحديث أكثر منك أنت!

4.    توقف عن الحلم بأنهم سيتحولون يوماً ما إلى الشخص الذي تحلم به. قد يبدو بعض الناس للوهلة الأولى بأنهم الشخص الذي أردناه سواء أكان هذا الشخص الأب أو الشريك أو الزوج أو الصديق...إلخ ولكن غالباً ما ينتهي الأمر بنا وقد خيبوا آمالنا أو جرحونا. إن تقبّل الشخص كما هو يمكن أن يحقق شعوراً ملحوظاً بالارتياح.

5.    تجنب المواضيع التي تدخلك في المشاكل. فقبل أي لقاء مع شخص صعب المراس، أجر مراجعة في ذهنك للمواضيع التي ستؤدي إلى الصدام، وابذل جهداً لتجنبها. فإذا كان أهل زوجك أو زوجتك دوماً ينتقدون الوظيفة التي اخترتها، غيّر الموضوع فوراً و اسألهم عن وضع عملهم. 

6.    لا تحاول أن تريهم وجهة نظرك، ولا تحاول التعبير عن نفسك أمامهم أو أن تدفعهم للتعاطف معك، لأنهم لن يفعلوا ذلك، و محاولتك هذه ستؤدي بك إلى مزيد من الشعور بالاستياء.

7.    حاول أن تجد شيئاً يلهيك عنهم، فمثلاً في حال تواجد حيوان أليف في المكان قم باللعب معه، وخطط لجعل اللقاء يدور حول نوع ما من الأعمال الترفيهية أو التسلية، أو اجعل الشخص الآخر يقوم بعمل ما يشتت انتباهه عنك. عليك فقط ألا  تستعمل الكحول كخيار لتشتيت الانتباه، إذ أن ذلك سيجعلك على الأغلب تقول أو تفعل شيئاً يجعلك عرضة لهجومهم، أو سيجعلك تشعر بالسوء لاحقاً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق